السلام عليك ورحمة الله وبركاته، أطلقت شركة Google موقع متخصص بتحميل المجسمات القليلة التفاصيل والتي قامت بتسميته Poly ، حيث أنها أعطت الفرصة لمن يقومون بتطوير تطبيقات الواقع الإفتراضي Virtual Reality المعروف بالإختصار VR والواقع المعزز Augmented Reality المعروف بالإختصار AR ،بإستخدام ألاف النماذج 3D Models القابلة للتحميل المباشر والإستخدام في تطوير التطبيقات السابقة.

استخدم Poly في كل مكان:

من الجدير بالذكر أن معظم التصاميم الموجودة هي من خلال تطبيقي  Tilt Brush  و Blocks  التي تمكنك من تصميم النموذج داخل الواقع الإفتراضي، بالتالي يمكنك تصديره ليراه الجميع، حيث قامت شركة Google  بإيجاد خدمة Poly خصيصاً لرفع تصاميمك من التطبيقين السابقين، لكن هناك إمكانية لرفع النماذج التي قمت بصنعها خارج هذين التطبيقات بواسطة الإمتداد OBJ وملف الخامة الخاصة به MTL . أيضاً يمكنك إستدعاء أي نموذج للتعديل عليه أو إستخدامه في التطبيقين السابقين أو حتى في تطوير لعبتك على محرك الألعاب Unity.

ألاف النماذج تنتظرك:

يمكنك زيارة الموقع poly.google.com لتجد العديد من النماذج، فإن قمت بالبحث عن طائرة مثلاً ووضعت Plane ستجد عشرات النماذج، قم بإختيار أي واحدة منها وقم بتصديرها لتستخدمها في مشاريعك، لكن إنتبه أن هناك بعض النماذج يشترط عليك أن تقوم بذكر إسم صاحبه في حال إستخدمته في مشروعك. ليس هذا فحسب، بل يمكنك تحويل أي مجسم أعجبك إلى صورة متحرك Gif لتستطيع نقلها لأي مكان آخر بعد ذلك، كما في الصورة التالية:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *